شريط الكيلاني

هل اعترفت السعودية بجامعة آل البيت وأخيراً!!



الكيلاني للوظائف - إذا قمت بمراجعة موقع وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، فستجد أنه برأس القائمة من الجامعات الموقوف التعامل بها حول العالم هي أربع جامعات أردنية: الجامعة الأردنية، جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة اليرموك، جامعة البلقاء التطبيقية، بينما الغريب في الموضوع أنه يخلو اسم جامعة آل البيت الأردنية من هذه القائمة!!
وعند الاستفسار عن الإيقاف فإن السبب الرئيسي هو تكدس الطلبة السعوديين في هذه الجامعات!!
وما يدعونا للتساؤل هو أن السفارة السعودية والملحقية الثقافية السعودية في عمان لا تطبق القوانين والتعليمات على هذه الجامعات بينما جامعة آل البيت -غير المذكورة في القائمة- تطبق عليها القوانين والأنظمة والتعليمات بعدم تسجيل الطلبة السعوديين فيها وبرفض تصديق الشهادات الجامعية منها!!
وما السبب الذي يدعوالملحقية الثقافية والسفارة السعودية في عمان إلى إيقاف مئات بل ربما آلاف الخريجين الباحثين عن العمل في المملكة العربية السعودية، أسوةً بنظرائهم من الجامعات الثانية -ومنها المذكورة في قائمة الإيقاف- حتى أن منهم من وجد عمل هناك ولكن لا يستطيع إكمال إجراءات التأشيرة بسبب شهادته المروسة باسم جامعة آل البيت!!
بدايةً قالت الشائعات أن تسمية الجامعة "آل البيت" هو السبب الرئيسي للخلاف بين الجامعة والتعليم العالي في السعودية، ثم قالوا بأن الجامعة تتلقى الدعم من إيران والشيعة عندما رفضت السعودية عند تأسيس الجامعة بتوصية من منظمة العالم الإسلامي أن يكون لإيران يد في دعم وتأسيس الجامعة! ومنهم من قال بأن الجامعة تدرس المذاهب والفرق الإسلامية، وأن الكادر التدريسي فيها يحتوي على أساتذة جامعيين ينتمون للمذهب الاثني عشري والأباضي والزيدي.
وقبل فترة قصيرة سمعنا وزير التعليم العالي السعودي أثناء زيارته للجامعة الأردنية أن وزارته ستقوم فوراً بتصديق شهادات -الاعتراف- جامعة آل البيت.
وقبل أيام أعلنت المواقع الصحفية الإلكترونية بأن السعودية قامت بإيقاف اعتماد أربع جامعات أردنية دون الإعلان عن اسمها، ليأتي تكذيب للخبر بأن المقصود به هو إنتهاء "مكرمة خادم الحرمين الشريفين لابتعاث الطلبة السعوديين للخارج" ومن ضمنها بعض الجامعات الأردنية لعدم احتوائها على بعض التخصصات التي ترغب السعودية بتدريسها لطلبتها المبتعثين.
بين هذا وذاك من هو المتضرر من كل هالقصة!!
أعطونا رأيكم،،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكيلاني للوظائف Designed by Templateism.com Copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.