شريط الكيلاني

كيف تحصل على المزيد من الاتصالات لمقابلات العمل

كيف تحصل على المزيد من الاتصالات لمقابلات العمل







في هذه الاوقات الصعبة، العديد من السير الذاتية تقدم لوظيفة واحدة مما يجعل الشركات تواجه مشكلة في إيجاد أفضل المرشحين للوظيفة، كما ويجد المهتمين بالحصول على الوظيفة صعوبة في إيصال سيرتهم الذاتية للمعنيين.
السيرة الذاتية الناجحة هي التي توفر لك فرصة مقابلة العمل، فور دخولك مبنى الشركة ستقدم أفضل ما لديك للحصول على الوظيفة.

أصحاب العمل يسعون دائماً للخيار الأفضل، فلديهم مشكلة بحاجة للحل سريعاً فلن يطيلوا قراءة سيرتك وسيحددون إذا ما كنت مناسباً للوظيفة وتستحق وقتهم أم لا.

من خبرتي، بعض المشكلات المتكررة في السيرة الذاتية:

الهدف الوظيفي: أغلب الناس يقومون بوضع هدفهم الوظيفي وتطلعاتهم في مقدمة سيرتهم الذاتية ظناً منهم أن هذا سيزيد من الإقبال على سيرتهم الذاتية ويبين أنهم أشخاص طموحين، ولكن هذا خاطئ، فمتخذ القرار يضيع وقته الثمين بقراءة هدفك الوظيفي ومن الممكن أن ينتقل إلى سيرة ذاتية أخرى (لا أحد يهتم بهدفك الوظيفي) لا أحد يهتم. لا أحد.
فمتخذ القرار ليه مشكلة معينة ولديه سؤال واحد وبسيط، "هل تستطيع مساعدتي في حلها؟"


التاريخ الوظيفي: متخذ القرار سيأخذ لمحة سريعة لوصف وظائفك السابقة بحثاً عن قواسم مشتركة، مهارات وخبرات مشابهة للوظيفة التي أنت متقدم لها، إذا لم يكن هنالك وصف يوضح ذلك، حسم الأمر فلن توظف.

ها هي طريقة سهلة وسريعة لتصحيح ذلك وزيادة فرصة أن تتلقى مكالمة هاتفية:

تبديل الهدف الوظيفي بالمؤهلات: متخذ القرار يبحث عن أحد ما مطابق تقريباً لما هو مطلوب للوظيفة فاجعل ذلك سهلاً عليه عن طريق وضع مهاراتك وخبراتك في مقدمة سيرتك الذاتية.  وإذا أرادوا قراءة سيرتك الذاتية كاملة يستطيعون ذلك ولكن لا داعي لذلك لأنك قمت بإخبارهم بجميع الأمور التي تهمهم وقمت بإعطائهم ما يبحثون عنه. إذا كان من متطلبات العمل وجود درجة خبرة معينة لمهارة ما (مثال: 5 سنين خبرة في خدمة الزبائن) قم بإضافة جميع سنوات خبرتك في خدمة الزبائن لجميع وظائفك السابقة وأدرجها كنقاط. إذا كانت الشهادة العلمية مطلوبة أدرجها أيضاً. إذا كنت تظن أن مهارة معينة مفيدة (مثال: يجيد اللغة الكانتونية) قم بإدراجها.

مثال على ذلك:

المؤهلات:


  • شهادة بكالوريس
  • 7 سنين خبرة خدمة زبائن
  • 3 سنين خبرة مبيعات خارجية
  • أجيد اللغة الإسبانية
  • 6 سنين خبرة رعاية صحية
  • إلخ..


أتمنى أن يفيدكم هذا!

كتابة: سامي الكيلاني



حصريا حقوق النشر لموقع الكيلاني للوظائف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكيلاني للوظائف Designed by Templateism.com Copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.